آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 12 سبتمبر 2019

بينما محرك صحافتك يوجه نداء عاجل ...أدباء ومثقفين وصحفيين وإعلاميين يعلنون تضامنهم مع الزميل الاسدي ..



أحداث اليوم –صنعاء – خاص
أطلق محرك البحث اليمني (صحافتك) اليوم نداء عاجل للمنظمات الحقوقية الانسانية  ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الصحفية وكافة الزملاء من صحفيين واعلاميين وحقوقيين وناشطين وأدباء ومثقفين للوقوف بجانب الزميل الصحفي/ أحمد الأسدي –مدير محرك البحث الإخباري العالمي صحافتك   الذي اقتادته محكمة الصحافة والمطبوعات يوم الاثنين الماضي إلى السجن بموجب حكم قضى بإدانة الزميل الأسدي وسجنه لمدة عام مع النفاذ وتغريمه مبلغ خمسمائة ألف ريال وأغلاق محرك صحافتك الإخباري ، وذلك في قضية نقل المحرك لخبر منشور في عدد من المواقع الإخبارية.. وناشد بيان صادر عن محرك بحث صحافتك الجميع التضامن والعمل بكل الوسائل حتى تحرير الزميل الأسدي وأسقاط الحكم..
بدورهم أعلن أدباء ومثقفين وصحفيين وإعلاميين يمنيين تضامنهم مع الزميل الاسدي  واستهجنوا الحكم القضائي الذي صدر عن محكمة الصحافة والمطبوعات على خلفية نشر مادة عن موقع آخر ضمن قائمة  محرك البحث  صحافتك المملوك للزميل الاسدي ..
وفي بيان  التضامن دعوا إلى إلغاء الحكم الصادر ضده لأن طبيعة محرك البحث يساعد الباحث فقط في تقديم أفضل الطرق للوصول إلى المعلومة من مصادر متعددة كما أن صاحب محرك البحث ليس مسئولا عن صحة المعلومة وتقع مسئولية صحة المعلومة من عدمها على مصادرها باعتبار صاحب محرك البحث ناشرا ثانيا ..
وناشد البيان المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان وكذا نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكل المنظمات العاملة في مجال الدفاع عن الصحفيين في العالم إلى التضامن العاجل مع الصحفي أحمد أحمد الأسدي ضد هذا الظلم الواقع عليه..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox