آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الخميس، 12 سبتمبر 2019

وزارة الصحة العامة والسكان تقر رؤية وطنية موحدة للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا للأربع السنوات القادمة ..




أحداث اليوم –صنعاء – وهيبة العريقي
اقرت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الانقاذ بصنعاء اليوم رؤية وطنية موحدة للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا للأربع السنوات القادمة  للفترة 2020-2024م..
جاء ذلك في ختام أعمال الورشة الخاصة بتحديث البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا خلال الفترة 2020-2024م التي استمرت ليومين برعاية وزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل ودعم فني ومالي من منظمة الصحة العالمية..
وتم خلال الورشة التي حضرها مساعد ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور فيليب سميث والدكتور رشاد عبدالغني من جامعة صنعاء والخبير الوطني في مكافحة الملاريا في المنظمة الدكتور عادل الجساري ومدير عام مكافحة الامراض والترصد الدكتور خالد المؤيد ومندوبين عن منظمات الامم المتحدة الشريكة في مكافحة الملاريا العاملة في اليمن، مناقشة وإقرار رؤية وطنية خالصة اشتركت في صياغتها كوادر البرنامج المؤهلة ومنسقين البرنامج في المحافظات المختلفة.
بدورة اكد وكيل وزارة الصحة  لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور أن أهداف الورشة ارتكزت على إيجاد استراتيجية تلبي  احتياجات وضع الطوارئ الراهن التي تمر به بلادنا جراء العدوان والحرب وما ترتب عليها من انهيار للنظام الصحي وتفشي الامراض المختلفة ومنها الملاريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox