آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الجمعة، 10 يوليو 2020

الراعي :سنبذل المزيد لمتابعة صرف رواتب موظفي الدولة كافة..


 أحداث اليوم – صنعاء – متابعات
استمع رئيس مجلس النواب  -يحيى الراعي -لدى لقائه بعدد من أعضاء نقابة هيئة التدريس في عدد من الجامعات الحكومية وممثلين عن الجانب التربوي والموظفين  والتحالف المدني للسلم والمصالحة و منظمات المجتمع المدني إلى شرح منهم حول معاناتهم وزملائهم في كافة القطاعات الأكاديمية والتربوية المختلفة بسبب انقطاع المرتبات لما يقارب الأربع سنوات الأمر الذي زاد من معاناتهم وثقل كواهلهم خاصة في ظل استمرار الحرب والحصار المفروض على اليمن وتفشي العديد من الإمراض والأوبئة الفتاكة وعلى رأسها  فيروس كورونا..
و بدورهم عبروا عن شكرهم وتقديرهم لرئيس وأعضاء مجلس النواب على ما يبذلونه من جهود في سبيل صرف مرتبات الموظفين. وأشاروا في  شرحهم  إلى أن القطاعين الأكاديمي والتربوي وكافة موظفي الدولة بشكل عام يمثلون جبهة صمود قوية في وجه دول تحالف العدوان كونهم يؤدون واجباتهم في تعليم وتنوير أبناء اليمن تحت القصف وضرب الصواريخ التي استهدفت عدد من الجامعات والمدارس والبنية التحتية في كل أنحاء اليمن...
وطالبوا رئيس وأعضاء مجلس النواب تبني موضوع صرف الرواتب والسعي  لإنهاء معاناتهم باعتبار مجلس النواب يمثل الشعب اليمني وبالتالي البحث عن آلية  لضمان استمرار صرف المرتبات ودعم قطاع التعليم والصحة وانه لا بد من تحييد هذين القطاعين والنأي بهما بعيدا عن الخلافات كون المرتب هو حق في الحياة وبدونه لا تستقيم أمور الحياة.. وكونهم يحملون على عاتقهم رسالة ومشعل التنوير في المجتمع ..
وفي اللقاء أكد رئيس مجلس النواب على أن مجلس النواب  سيبذل المزيد في سبيل متابعته لصرف رواتب كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين وهذا حق من حقوقهم ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن مجلس النواب حمل على عاتقه منذ الوهلة الأولى موضوع متابعة صرف المرتبات وهي من أولوياته  وفي مقدمة اهتماماته  كما أشار إلي ما بذله المجلس من جهود ومبادرات وتوصيات للجانب الحكومي بهذا الخصوص ..
وأضاف:إن مجلس النواب سيبحث  موضوع صرف المرتبات مع حكومة الإنقاذ الوطني ورئيس المجلس السياسي الأعلى إذا  تطلب الأمر ذلك .وحث الحكومة على مراعاة الظروف الاستثنائية لكافة موظفي الدولة والنظر الى معاناتهم  وظروفهم بعين الاعتبار بسبب انقطاع المرتبات منذ سنوات.
وقال. نحن هنا في مجلس النواب نمثل الشعب اليمني وانتم جزء من هذا الشعب الصامد في وجه العدوان والحصار والواجب يحتم علينا متابعة ذلك والبحث عن المخارج والحلول الممكنة لصرف المرتبات ووصولها إلى مستحقيها...من جهته أكد رئيس لجنة الإعلام والثقافة والسياحة بالمجلس الأخ /عبده محمد بشر علي اهتمام وتفاعل  رئيس وأعضاء مجلس النواب وإعطائهم الأولوية فيما يتعلق بمتابعة صرف مرتبات كافة موظفي الدولة مدنيين وعسكريين. وطالب كافه الإطراف بالوفاء بالتزاماتهم تجاه صرف مرتبات موظفي الدوله كاملة وضمان استمرارية صرفها من خلال أعاده فتح الحساب الخاص بصرف المرتبات لدى البنك المركزي في الحديدة .حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلس النواب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox