آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

السبت، 4 ديسمبر 2021

المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يدين بشدة جريمة قصف المدنيين بمديرية مقبنة محافظة تعز ..

 



أحداث اليوم  – صنعاء –خاص

ادن المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان برئاسة-الشيخ /محمد بلعيد الكندي-بشدة الجريمة النكراء التي ارتكبها طيران تحالف العدوان على اليمن  يوم أمس الجمعة الموافق 3 ديسمبر 2021م بشنه غارة جوية على مدنيين من أهالي قرية الحكيمة بمديرية مقبنة محافظة تعز والتي أسفرت عن وقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها زهاء (18) شخصاً بينهم طفلان..

واكد المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان ان جريمة قصف  مدنيين من أهالي قرية الحكيمة بمديرية مقبنة تعد امتداد لسلسلة الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان وحلفائها بحق الشعب اليمني عمداً ودون مراعاة للمبادئ الإنسانية الأساسية للقانون الدولي الإنساني..

واشار المجلس الى آلاف الجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان واستهداف فيها المدنيين وقصف مختلف الأعيان المدنية كالمنازل والمستشفيات والمدارس والأسواق والأحياء السكنية ومخيمات وصالات الأعراس والعزاء وأماكن تجمعات المدنيين غيرها.

وحمل المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان المجتمع الدولي عموماً وتحالف العدوان  على وجه الخصوص المسؤولية عن هذه الجريمة وسابقاتها معتبراً في الوقت نفسة الأمم المتحدة ومجلس الأمن شريكين أساسيين في جميع تلك الجرائم جراء تقاعسهم عن تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والتعامل بجدية وحزم تجاه هذه الجرائم والعمل على إيقافها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox