آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الثلاثاء، 18 يناير 2022

رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان يدين جريمة استهداف حي المدينة الليبية السكني ويبارك العملية النوعية "إعصار اليمن "..

 

 

 


أحداث اليوم -صنعاء –خاص

ادن رئيس المجلس الوطني الأعلى لمواجهة العدوان الشيخ -محمد بلعيد الكندي –  بشدة الجريمة النكراء التي ارتكبها تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مساء امس الاثنين بحق المواطنين في حي المدينة الليبية السكني بالعاصمة صنعاء والتي أدت إلى استشهاد 14 شخصا واصابة 11 أخرين.

وعبر الشيخ الكندي عن أحر التعازي والمواساة لأهالي وأقارب  شهداء جريمة العدوان في حي المدينة الليبية السكني وشهيد الوطن والقوات المسلحة العميد الركن طيار عبدالله قاسم الجنيد، مدير كلية الطيران والدفاع الجوي سابقا الذي استشهد مع أفراد أسرته إثر الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 واكد الشيخ الكندي ان استهداف وقتل الآمنين في امانة العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية من قبل تحالف العدوان واخرها جريمة استهدف حي المدينة الليبية جرائم حرب مزدوجة ومكتملة الأركان تضاف إلى سجل جرائم تحالف العدوان وتجاوزاً سافراً للقانون الدولي وحقوق الإنسان وتتعارض مع القيم والمبادئ والمواثيق الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

واستهجن الشيخ الكندي في تصريح صحفي بشدة الصمت الدولي إزاء استمرار تحالف العدوان في شن حرب الإبادة الجماعية على الشعب اليمني بما فيها هدم المساكن على رؤوس  ساكنيها وتدمير البنية التحتية وأوضاع إنسانية كارثية وحرب اقتصادية ممنهجة على مرأى ومسمع العالم والمجتمع الدولي مجددا المطالبة بإحالة مرتكبي جرائم العدوان على اليمن  إلى المحاكم الدولية لينالوا جزاءهم الرادع .

واعتبر الشيخ الكندي أن تحالف العدوان ما كان له أن يرتكب الجرائم والمجازر المروعة بحق أبناء اليمن لولا الدعم الأمريكي البريطاني المباشر وتواطؤ المجتمع الدولي وصمت مجلس الأمن والأمم المتحدة وكافة الهيئات والمنظمات التابعة لهما مشيرا الى  أن جرائم الإبادة التي يتعرض لها أطفال ونساء اليمن على مرأى ومسمع العالم يكشف مدى ضعف وهشاشة المنظمات الدولية الحقوقية إزاء الالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية لحماية حقوق الإنسان.

وبارك الشيخ الكندي  العملية النوعية "إعصار اليمن " التي نفذتها القوات المسلحة في العمق الإماراتي .. مؤكدا ان هذه العملية  وغيرها من العمليات العسكرية النوعية تأتي في إطار الحق المشروع للشعب اليمني للدفاع عن كرامته والتصدي للمخططات والانتهاكات التي يتعرض لها منذ سبع سنوات.

واشاد الشيخ الكندي بما يحققه الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في مواجهة العدو وبمستوى القدرات العالية والتطوير العسكري النوعي  في تنفيذ عمليات الردع للرد على جرائم العدوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox