آخر الأخبار

موقع أحداث اليوم الإخباري

الأحد، 27 مارس 2022

تحت شعار (يا باغي الخير أقبل)...مؤسسة مكافحة السرطان بمحافظة عدن تستعد لتدشين حملتها السنوية رمضان.

 


احداث اليوم -عدن / خاص

تحت شعار (يا باغي الخير أقبل)...تستعد المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن، لتدشين حملتها السنوية (الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان 2022م - رمضان 1443هـ ).

وتندرج الحملة في إطار مواصلة المؤسسة تقديم خدماتها المختلفة للمجتمع بشكل عام ولمرضى السرطان بشكل خاص ورعايتهم ولتخفيف معاناتهم.

وقال مدير المؤسسة الأستاذ ابراهيم بامفروش، إن الحملة هذا العام تقام في ظل زيادة توسع خدمات المؤسسة من خلال افتتاح مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان والذي يشمل : عيادة (الكشف المبكر عن سرطان الثدي - جهاز الالتراساوند) وعيادة (أشعة الماموجرام) وعيادة (عنق الرحم - جهاز كولبيسكوب)، بالإضافة إلى عيادة الدعم النفسي للمحاربات والناجيات من مرض السرطان حيث بلغ عدد المستفيدات أكثر من 944 بمختلف العيادات خلال الأشهر الماضية، كما تشهد المؤسسة خلال هذ الأسبوع إعادة تأهيل وافتتاح وحدة الأشعة الضوئية للأمراض الجلدية .

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى إيجاد مصادر دعم ثابتة ومتغيرة للمؤسسة وتمتين أواصر العلاقات والتعاون بين المؤسسة والمنظمات والجمعيات المتعاونة على المستويين المحلي والإقليمي لمواصلة تقديم خدماتها لمرضى السرطان الذين ترعاهم المؤسسة في عدن والمحافظات المجاورة، حيث استفاد عدد 3293 مريضا ومريضة خلال العام الماضي 2021م، وفي العيادة الوردية المجانية للكشف المبكر بمحافظة لحج استفاد ما يزيد عن 1053 زائرة للعيادة خلال العام الماضي.

كما دعا مدير المؤسسة، المنظمات المانحة والمحسنين وفاعلي الخير إلى الاستمرار في تقديم العون خلال شهر رمضان المبارك لضمان استمرار تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمرضى السرطان، وكذا برامج التوعية والتثقيف الصحي والكشف المبكر، إضافة إلى مجال الرعاية الاجتماعية والدعم النفسي وبرامج العطاء الاجتماعي للمرضى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox